السيد مقتدى الصدر يصف فتوى اليعقوبي بمنع النساء من المسير للحسين بـ"المضرة" ويدعو لمقاطعتها

جريدة صوت البصرة :وكالات

 

 اصدر زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، السبت، بيانا رد فيه على فتوى المرجع اليعقوبي التي منعت سير النساء الى زيارة الامام الحسين من مسافات طويلة تتطلب أياماً وخصوصاً من المحافظات في جنوب العراق.


وقال مصدر في مكتب الصدر بالنجف لـ"شفق نيوز"، ان "السيد مقتدى الصدر اصدر بياناً رد فيه على فتوى المرجع اليعقوبي (الذي لم يسمه بالاسم) والتي منعت سير النساء الى زيارة الامام الحسين، حيث دعا الصدر تلك الجهات- حسب قوله- الى تحريم الظواهر التي تأخذ بيد المجتمع العراقي نحو الهاوية اولى من اصدار فتاوى تحريم شعائر الله".

وقال الصدر "ان وجود مفاسد في سير النساء لا يعني التحريم بل تثقيف وتربية النساء وحري بمن (حرم) ان يسعى لوضع ضوابط وتوضيح احكام واسس الفقه للنساء".

وتابع الصدر" مع شديد الاسف ان من يسعى لهكذا فتاوى انما من باب خالف تعرف ولكن لن يعرف وان عرف فبئس المعرفة، وان صاحب التحريم ويقصد (المرجع اليعقوبي) يعطي صورة لمن هو خارج المذهب بان هناك خلافا واختلافا غير محمود وسيجلب سمعة غير جيدة"، واصفاً الفتوى بـ"المضرة" ودعا الى "مقاطعتها" لانها صدرت "دون تمحيص".

وكان المرجع اليعقوبي اصدر، الخميس الماضي، توجيهات حول خروج النساء مشياً إلى كربلاء أياماً عديدة، وجه فيها النساء إلى أن يمتنعن عن الخروج مشياً على الأقدام إلى زيارة الإمام الحسين من مسافات طويلة تتطلب أياماً من المسير في البوادي والقفار، خصوصاً من المحافظات جنوب العراق.

 

المصدر: وكالة شفق نيوز

اتصل بنا

بريدنا الالكتروني:

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

هاتف مكتب الجريدة:

07712613423

07802815532